top of page
Search

أفضل 11 موقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت


هل تمتلك موهبة التصوير أو التصميم وتود أن تستفيد من هذه المهارة وتحويلها إلى مصدر دخل؟ هل تتسائل عن أفضل الأماكن التي يمكنك بيع الصور فيها؟ إليك هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن أفضل 11 موقع لربح المال من بيع الصور على الإنترنت


لكن دعنا نفهم أولاً، من يقوم بشراء هذه الصور؟

أكثر من يقوم بشراء الصور أونلاين هم أصحاب المدونات وأصحاب المواقع الصغيرة والمتوسطة، وأكثر الصور شراءً هي الصور التي تحتوي على:

أشخاص: كبار وصغار، رجال ونساء، وجميع فئات الأشخاص من جميع الثقافات

أشخاص يعملون: الصور التي تظهر أشخاص يعملون على اللابتوب أو في اجتماعات أو يعملون في الحرف اليدوية، هذه الصور شائعة جداً

طعام: العديد والعديد من صور جميع أنواع الطعام تباع يومياً، حتى صور الأطباق الفارغة يتم بيعها

أدوات: مثل صور المطارق، البراغي، المسامير والسلالم وغيرها من الأدوات.

مدن: صور المدن الجوية أو صور سكان المدن أو معالمها الرئيسية

طبيعة: كل أنواع الصور التي تتعلق بالطبيعة مرغوبة ويتم بيعها يومياً

سفر: مثل صور المطارات والطائرات وحقائب السفر والأشخاص الذين يسافرون وغيرها الكثير.


والآن دعنا نتحدث عن أفضل 11 موقع لربح المال من بيع الصور على الإنترنت


1 . موقعك الشخصي

أفضل مكان على الإطلاق لبيع الصور أونلاين هو موقعك الشخصي، أولاً لأنك تمتلك الموقع، وثانياً لأنه بامكانك تصميم الموقع بالشكل الذي تريده، وتحديد السعر الذي تريده بدون أن يقتطع منك أي أحد أي عمولات، أي أنك تمتلك الحرية المطلقة على موقعك الشخصي.

إذا كنت لا تمتلك موقعاً حتى الآن، فبإمكانك إنشاء موقع بسهولة عن طريق بلوهوست التي أنصح بها شخصياً بناءً على تجربتي لها ولعدة مواقع استضافة أخرى.

ولتبدأ بذلك:

  1. ادخل إلى موقع Bluehost وقم بالضغط على Get Started

  2. قم باختيار أرخص خطة 3.95$ شهرياً

  3. قم باختيار اسم نطاق (دومين) أو قم بربط الدومين الخاص بك اذا كنت تمتلك واحداً

  4. ثم قم باضافة معلوماتك الشخصية ومعلومات الدفع (تذكر أن تزيل اشارة ✓ من أمام جميع الخيارات التي لا تريدها حتى لا تدفع زيادة، يمكنك ازالتها جميعاً إلا اذا كنت تعرف استخداماتها)

  5. اضغط Submit وأنت الآن جاهز للبدء.

ومن ثم بامكانك البحث عبر الإنترنت عن قوالب وثيمات جاهزة لإضافتها إلى موقعك بدون عناء أن تبدأ ببرمجة الموقع من الصفر، كل شيء أصبح أسهل الآن.


2. موقع Adobe Stock

يعتبر موقع أدوبي ستوك من أشهر المنصات التي تبيع الصور، وهي منصة غنية عن التعريف حيث تمتلك Photoshop وLightroom، لذلك يتوجه إليها الكثير من المشترين لشراء الصور. أفضل ميزة في أدوبي ستوك هي حصة الأرباح التي تحصل عليها عند بيع الصور، والتي هي أعلى من أي موقع بيع صور آخر.

الصور التي يتم رفعها لمكتبة أدوبي ستوك تكون متاحة لجميع مستخدمي تطبيقات أدوبي، مما يعني وصولها إلى ملايين المستخدمين حول العالم، مما يزيد من فرصتك لبيع الصور.

مع أدوبي ستوك تحصل على حصة ما بين 20% إلى 60% من سعر البيع، وهي أعلى من أي موقع آخر لبيع الصور، والجميل في الأمر أيضاً أن أدوبي ستوك لا تطلب منك أن تكون الصور حصرية لأدوبي ستوك كما تفعل المتاجر الأخرى، مما يعني أنه يمكنك أن تبيع الصور على أدوبي ستوك بالإضافة إلى أي متجر آخر.


3. منصة Shutterstock

ذاع صيت منصة Shutterstock في آخر 15 سنة كأحد أهم المنصات في بيع الصور أونلاين، وتحتوي منصة Shutterstock على ملايين الصور والفيديوهات والموسيقى، ولديهم ملايين المشترين حول العالم.

يمكنك بيع صورك على Shutterstock والحصول على حصة ما بين 20% إلى 30% من سعر البيع، وتماماً مثل أدوبي ستوك، لا تجبرك منصة Shutterstock على أن تكون الصور حصرية لديهم فقط، حيث يمكنك بيعها على أي منصة أخرى أيضاً.

الجميل في Shutterstock أنها دائماً تذكر إسم البائع أو المصور، مما يعني حماية أكبر لحقوق ملكيتك لهذه الصور.


4. موقع Alamy

قد لا يكون موقع Alamy بشهرة وقوة Adobe Stock و Shutterstock، لكنه يبقى خيار ممتاز لدخل إضافي، والمميز في Alamy أنه ليس لديهم أي شروط صعبة لبدء البيع على موقعهم، يمكنك أن تبدأ معهم بسهولة.

موقع Alamy قام بتوزيع أرباح على المصورين بقيمة أكثر من 180 مليون دولار حتى الآن، والجدير بالذكر أنهم يدفعون جيداً للمصورين، حيث أنهم يدفعون 50% من سعر البيع، وهذا بالطبع أعلى من العديد من المنصات الأخرى.


5. منصة Etsy

تشتهر منصة Etsy بييع المنتجات المصنوعة يدوياً والمنتجات المطبوعة، لذلك قد لا تخطر على بالك عندما تأتي للتفكير في منصات بيع الصور، إلا أنها من أحد أفضل المنصات لبيع الصور، حيث أنها تتيح لك بيع الصور من خلالها لأكثر من 30 مليون مستخدم للمنصة، والذي يعتبر عدد مستخدمين أكثر بكثير من أعداد مستخدمين منصات متخصصة ببيع الصور فقط، يمكنك أيضاً بيع الصور بعد طباعتها ولكن يجب أن تأخذ بعين الإعتبار تكلفة الطباعة والتغليف والشحن عند التسعير، والجدير بالذكر أن Etsy تتيح لك أن تقوم بتسعير صورك بالسعر الذي تراه مناسباً، وتعطيك مطلق الحرية في كيفية عرض الصور للمستخدم النهائي، باختصار اذا كنت لا تود أن تقوم ببناء موقعك من الصفر، قد تكون منصة Etsy هي البديل المناسب لك.






6. أداة Fotomoto

أداة Fotomoto هي أداة يتم إضافتها إلى موقعك، وتقوم هذه الأداة بإدارة الصور وعمليات البيع، هذه الأداة تتيح لك عرض الصور وطباعتها أيضاً مثل Etsy، وتتيح لك الأداة اضافة وتخصيص معلومات البراند الخاصة بك مما يسمح لك بالترويج لعلامتك التجارية أيضاً، بامكانك تصفح موقع الأداة الرسمي لمعرفة الأسعار والخطط المتاحة.


7. موقع Crestock

يقوم موقع Crestock بتقييم الصور الخاصة بك وبيعها لقاعدة العملاء التي يمتلكها الموقع، ويتيح لك الموقع إضافة وصف للصور مما يساهم في فرصة إيجاد الصور بواسطة المشترين وتسهيل عملية القبول من موقع Crestock


8. موقع 500px

يعتبر هذا الموقع أحد أفضل المواقع لبيع الصور وتحقيق الأرباح منها أونلاين، حيث يحتوي الموقع على لوغاريتمات معينة تسمح لصورك بالظهور أمام آلاف الناس مما يزيد من فرص الشراء، بالاضافة إلى وجود خاصية التتبع والتحليل التي تتيح لك مقارنة أداء صورك بأداء صور المنافسين، مما يساعدك على فهم العملاء وتطوير محفظة الصور الخاصة بك باستمرار.


9. موقع Snapped4u

يعد موقع Snapped4u أحد أهم المواقع لبيع الصور أونلاين وأكثرها سهولة، حيث كل ما عليك فعله هو رفع الصور إلى معرض الصور الخاص بك وتحديد السعر وأن تبدأ البيع، ومن ثم يقوم موقع Snapped4u ببيع الصور للمشترين وإرسالها لهم عبر الإيميل، ومن ثم يقوم بتحويل حصتك من الأرباح إلى حساب Paypal الخاص بك عند بداية كل شهر.


10. منصة PhotoShelter

تسمح لك منصة PhotoShelter بشراء مساحة لرفع الصور عليها وطباعتها وبيعها، بالاضافة إلى تخصيص قالب لبيع الصور خاص بك، بإمكانك التوجه إلى موقع المنصة الرسمي للتعرف على الخطط والأسعار المتاحة، والتي تحتوي على خطط شهرية وسنوية و ميزات عديدة.


11. موقع TourPhotos

يعتبر موقع TourPhotos أحد أفضل مواقع بيع الصور السياحية والمتعلقة بالسفر أونلاين، اذا كنت تحب السفر وإلتقاط العديد من الصور الجميلة خلال رحلاتك، هذا هو المكان الأنسب لبيع هذه الصور وتحقيق بعض الأرباح، العديد من كاتبي المحتوى المختص بالسفر وشركات السياحة وحجوزات الصور تحتاج إلى هذه الصور وتقوم بشرائها، بالإضافة إلى أنه موقع يجمع المهتمين والمهووسين بالسفر، مما يجعلك تبيع هذه الصور في المجتمع المناسب لذلك



المصدر: enviragallery


Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page